محاضرة للروائية والشاعرة الكولومبية بييداد بونات

استقبلت جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله صباح يوم 16 أكتوبر 2018 الروائية والشاعرة الكولومبية بييداد بونات  Piedad Bonnettبقسم اللغات الاجنبية لإلقاء محاضرة عن روايتها الموسومة « Lo que no tiene nombre » » ما ليس له اسم « الصادرة في 2013، حضرها نائبة مديرة الجامعة للعلاقات الخارجية والتعاون الدكتورة آسيا قاصد وعميد كلية اللغات الأجنبية الأستاذ الدكتور إبراهيم منصوري والقائم بالأعمال بالسفارة الكولومبية بالجزائر السيد خوسي فرناندو برموداث سينداليس، مرفوقا بالقنصل السيد أليخاندرو بوتيرو لوندونيو وجمع من أساتذة وطلبة اللغة الإسبانية.

وقد استهل المحاضرة السفير الكولومبي بكلمة افتتاحية قدم فيها لمحة عن الأديبة وعن الرواية، قدمت بعدها الكاتبة روايتها التي تتحدث فيها عن فاجعة فقدانها أصغر أبنائها دانييل منتحرا وهو في زهرة عمره ، بعيدا عنها، ولم يكن لها ابنا ذكرا غيره، وعن الانتحار وعبّرت فيها عن الشعور بالألم والحزن، كما تخللت المحاضرة قراءة بعض الأبيات الشعرية من القصائد التي نظمتها.

تلتها أسئلة الأساتذة والطلبة التي تمحورت عن الكاتبة والرواية والألم وكذا عن الكُتّاب المتأثرة بهم. وأشادت الكاتبة برقي المستوى اللغوي لطلبة اللغة الإسبانية وعبّرت عن مدى سرورها بقراءة الطلبة لروايتها وتفاعلهم معها. لتُختتم المحاضرة بأخذ صور تذكارية مع الكاتبة.