université d'Alger2

  • رسالة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة يوم الطالب 19 ماي 2022

    رسالة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة يوم الطالب 19 ماي 2022

    دخول
  • منصة التعليم عن بعد

    منصة التعليم عن بعد

    دخول
  • المستودع الرقمي للجامعة

    المستودع الرقمي للجامعة

    دخول
  • نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    دخول

قسم اللغة التركية يحي ذكرى الشاعرين التركيين يونس امره وحاجي بيكتاش

نظم قسم اللغة التركية والروسية بجامعة الجزائر 2 ندوة علمية حول الشاعرين الصوفيين التركيين يونس امره وحاجي بيكتاش، وذلك يوم 14 ديسمبر 2021 بقاعة المحاضرات للمبنى الجديد بحضور سعادة سفيرة تركيا بالجزائر السيدة ماهينور أوزدمير غوكتاش.
الندوة العلمية افتتحها مدير الجامعة البروفيسور السعيد بومعيزة بكلمة ثمن من خلالها المجهودات التي يقوم بها قسم اللغة التركية في مجال تعليم هذه اللغة، كما شكر سعادة سفيرة تركيا بالجزائر على تلبيتها الدعوة وعلى الاهتمام الذي توله لتعليم اللغة التركية في الجزائر.
من جهتها تحدثت سعادة سفيرة تركيا بالجزائر السيدة ماهينور أوزدمير غوكتاش عن المفكر والشاعر يونس امره ودوره في نشر الحب عبر العالم من خلال شعره وأفكاره.
الأستاذ الدكتور علي بورنيسة بين خلال كلمته دور الشاعرين يونس امره وحاجي بيكتاش في دعم ونشر اللغة التركية، وشكر الأساتذة القائمين على هذا النشاط الذي يدخل في إطار تكوين الطلبة.
كما تضمنت الندوة محاضرتين لكل من الدكتورة ايسرا أولوشاهين والدكتور أحمد أوغور حول الشاعرين التركيين يونس امره وحاجي بيكتاش برئاسة الأستاذة الدكتورة ليلى خيراني رئيسة قسم اللغة التركية والروسية.

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد