université d'Alger2

إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني‎‎

تحت شعار الطالب الجزائري مع فلسطين، أحيا الصوت الوطني للطلبة الجزائريين اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك يوم 28 نوفمبر 2022 بقاعة المحاضرات الكبرى بحضور مدير ومسؤولي الجامعة وممثلين عن سفارة فلسطين بالجزائر وجمع من الطلبة والأساتذة.

النشاط استهله رئيس المكتب التنفيذي الولائي للصوت الوطني للطلبة الجزائريين الطالب عبد الرؤوف بوزرايببكلمة رحب من خلالها بالحضور وبين أن الطلبة الجزائريين مع الشعب الفلسطيني ظالما أو مظلوما.

مدير جامعة الجزائر 2 البروفيسور السعيد بومعيزة بين خلال كلمته أن القضية الفلسطينية بالنسبة للشعب الجزائري هي قضية وجودية، وكل جزائري مستعد لدعم ونصرة القضية الفلسطينية دون أي تعبئة أوتوصية.

وقد تضمن برنامج النشاط كلمة لممثل السفارة الفلسطينية بالجزائر السيد أشرف أبو عامر تحدث فيها عن دعم الجزائر للقضية الفلسطينية، ومداخلة للأستاذة كريمي خديجة حول الجنسية القومية والجنسية الوطنية، بالإضافة الى عرض فيديو حول المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الصهيوني الظالم الذي جعلهم يحرمون أبسط مقومات الحياة.

واختتم اللقاء بتكريم عدد من الحضور وتكريم الطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون بجامعة الجزائر 2.

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد