université d'Alger2

جامعة الجزائر 2 تنظم يوما ترحيبيا لفائدة الطلبة الأجانب

في إطار فعاليات اليوم الترحيبي المنظم من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار student marhaba day لفائدة الطلبة الأجانب بالجزائر، استقبلت اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022 نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية والتعاون البروفيسور آسيا قاصد ونائب مدير الجامعة للبيداغوجيا البروفيسور صالح لعبودي رفقة مسؤولي واطارات الجامعة، 24 طالبا صينيا قدموا من مختلف الجامعات الصينية لتعلم اللغة العربية لمدة سنة كاملة، وذلك بالقاعة الشرفية للمبنى "د".

وقد رحب مسؤولو الجامعة بالطلبة الصينيين الجدد وتمنوا لهم إقامة مريحة بالجزائر، كما تمنوا أن يستفيدوا من البرنامج الدراسي المخصص لهم لتعلم اللغة العربية، وبينوا أن البرنامج يحتوي على العديد من المواد التعليمية التي من شأنها أن تحسن من مستواهم في اللغة العربية مثل قواعد النحو والصرف، وتقنيات التعبير، ومفردات اللغة والبلاغة بالإضافة الى برنامج ثقافي متنوع.

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد