université d'Alger2

جامعة الجزائر 2 تستقبل سفير فنزويلا بالجزائر‎‎

في إطار توطيد علاقات الصداقة والتعاون الثقافي والعلمي بين دولتي الجزائر وفنزويلا، استقبل اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022 مدير جامعة الجزائر 2 البروفيسور السعيد بومعيزة رفقة طاقمه الإداري سعادة سفير فنزويلا بالجزائر السيد خسي بي خيسوس رايس من أجل إحياء ذكرى الاديب والروائي الفنزويلي المرموق رومولو غابيغوس، وذلك بقاعة المحاضرات مفدي زكرياء بحضور سفير كوبا بالجزائر وأساتذة وطلبة الترجمة واللغة الاسبانية.

اللقاء افتتحه مدير الجامعة البروفيسور السعيد بومعيزة بكلمة تحدث فيها المستوى النوعي والرفيع للعلاقات المتميزة بين الجزائر وفنزويلا والأمور المشتركة بين الشعبين كحب الحرية والكرامة الإنسانية، كما عبر عن سعادته بتواجد السفير الفنزويلي بالجامعة وشكره على كل ما قدمه من خدمات لجامعة الجزائر2.

من جهته شكر سعادة سفير فنزويلا بالجزائر السيد خسي بي خيسوس رايس مدير واطارات الجامعة على كل المجهودات التي يقومون بها من أجل تطوير العلاقات بين البلدين، كما بين أنه من ثمار التعاون مع جامعة الجزائر 2 هو امضاء اتفاقية تعاون وتبادل في المجال العلمي بين البلدين، كما تحدث عن حياة وأهم أعمال الأديب والروائي الفنزويلي رومولو غابيغوس حيث بين أنه كان رجل دولة.

وبهذه المناسبة تم تدشين لوحة تذكارية للأديب والروائي الفنزويلي المرموق رومولو غابيغوس ببهو المبنى "د".

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد