université d'Alger2

سعادة سفير كولومبيا يزور جامعة الجزائر 2‎‎

في إطار تطوير علاقات التعاون الثنائي بين دولتي الجزائر وكولومبيا، استقبل اليوم الأربعاء 26 نوفمبر 2022 مدير جامعة الجزائر2 البروفيسور السعيد بومعيزة رفقة نائبه المكلفة بالعلاقات الخارجية والتعاون البروفيسور آسيا قاصد سعادة سفير كولومبيا بالجزائر السيد جوس أنتونيو سولارتي والسيد جوفاني أنجل غيلان ماندوزا قنصل سفارة كولومبيا بالجزائر ، والكاتبة الكولومبية لويس روساس، وعدد كبير من أساتذة وطلبة اللغة الاسبانية، وذلك بقاعة مفدي زكرياء بالمبنى "د" بمقر بوزريعة.

افتتح اللقاء البروفيسور السعيد بومعيزة مدير جامعة الجزائر2 بكلمة رحب من خلالها بسعادة السفير الكولومبي بالجزائر والوفد المرافق له، كما ثمن مثل هذه التظاهرات الثقافية والعلمية والتي من شأنها أن تساهم في إثراء الرصيد المعرفي للطلبة وكذا توطيد العلاقات أكثر بين البلدين.  

من جهته قدم سعادة سفير كولومبيا بالجزائر السيد جوس أنتونيو سولارتي كلمة شكر من خلالها طاقم جامعة الجزائر2 على حسن الاستقبال، كما نوه بأهمية السعي لتطوير العلاقات والبحث عن المزيد من سبل التعاون بين جامعات الجزائر والجامعات الكولومبية.

هذا كما قدمت الكاتبة لويس روساس متخصصة في الأدب النسوي بدولة كولومبيا محاضرة ركزت من خلالها على أهم مراحل تطور الأدب النسوي الاتينوأمريكي، تم بعدها فتح المجال للأساتذة والطلبة لطرح أسئلتهم التي أجابت عليها الكاتبة.

كما أهدى سعادة سفير كولومبيا جامعة الجزائر 2 مجموعة من الكتب، والتي من شأنها أن تساعد الطلبة في بحوثهم ودراساتهم حول الأدب الكولومبي.

يذكر أنه تم على هامش الزيارة تدشين جدارية ببهو المبنى "د" للكاتب والروائي الكولومبي غابريال غارسيا ماركيس الحائز على جائزة نوبل في الأدب سنة 1982.

 

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد