université d'Alger2

يوم تكويني حول آليات تنفيذ مشروع القرار رقم 1275 المتعلق بشهادة مؤسسة ناشئة وشهادة براءة اختراع‎‎

استقبلت جامعة الجزائر 2 اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 بقاعة المحاضرات مفدي زكرياء، الجنة الوطنية التنسيقية لمتابعة الابتكار وحاضنات الأعمال الجامعية، وذلك من أجل شرح آليات تنفيذ مشروع القرار رقم 1275 المحدد لكيفيات إعداد مشروع مذكرة تخرج للحصول على شهادة جامعية مؤسسة ناشئة وشهادة براءة اختراع، بحضور مسؤولي الجامعة وجمع من الأساتذة والطلبة من مختلف التخصصات.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة آليات وضع التدابير والترتيبات الميدانية لتهيئة البيئة الملائمة والظروف المناسبة لمرافقة الطلبة في مسعى شهادة مؤسسة ناشئة وشهادة براءة اختراع، وذلك بهدف استثمار مخرجات التكوين والبحث الجامعيين وتوظيفهما في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخلق جيل من رواد الأعمال الجامعيين من ذوي المبادرات الخلاقة والمبدعة للمساهمة في انشاء مؤسسات خاصة تساعد على تشغيل خريجي مؤسسات التعليم العالي وتساهم في الحد من البطالة.

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد