université d'Alger2

جامعة الجزائر 2 تشارك في الندوة الجهوية لمشروع ESAGOV بجامعة مولود معمري‎‎

شاركت جامعة الجزائر 2 في الندوة الجهوية وسط لأعضاء مشروع ESAGOV وذلك يوم 24 أكتوبر 2022 بجامعة مولود معمري بتيزي وزو، وقد حضر الاجتماع ممثلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثلين عن جامعات الوسط المنخرطين في المشروع من الجزائر وممثلين عن الجامعات الأوروبية عبر تقنية التحاضر عن بعد.

وتم خلال اللقاء عرض لتجربة كل جامعة في اعداد مشروع المؤسسة من خلال الخبرة المكتسبة في إطار برنامج " التعليم العالي الجزائري في عصر الحوكمة " ESAGOV

وقدمت الأستاذة الدكتورة اسيا قاصد نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية والتعاون خلال هذا اللقاء مداخلة حول طرق تحسين ممارسة الحوكمة من خلال مشروع ESAGOV تحدثت فيها عن تجربة جامعة الجزائر 2 في هذا المجال.

للتذكير فان مشروع ESAGOV يسعى إلى تحسين وتعزيز ضمان الجودة في الجامعات الجزائرية من خلال دعمها في التحضير لمشروع المؤسسة ورسم خطتها الاستراتيجية، بالاعتماد على مكتسباتها وإنجازاتها وتجاربها.

 

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد