université d'Alger2

يوم دراسي حول الإنتاج المعرفي السوسيولوجي الخاص بالأساتذة الجامعيين – الأستاذ بومخلوف محمد أنموذجا‎‎

في إطار الاحتفال بالذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية، نظم مخبر علم اجتماع المنظمات والمناجمنت ومخبر الوقاية والأرغنوميا بجامعة الجزائر 2 يوما دراسيا حول الإنتاج المعرفي السوسيولوجي الخاص بالأساتذة الجامعيين – الأستاذ بومخلوف محمد أنموذجا، وذلك يوم الأحد 03 جويلية 2022 بقاعة المحاضرات الكبرى.

ويهدف هذا اللقاء الى استذكار جهود الأستاذ الباحث بومخلوف محمد والاحتفاء به والاعتراف له بفضله في التأليف والتدريس والاشراف والتوجيه، حيث تم خلال اللقاء عرض لمختلف الاسهامات العلمية له من خلال قراءة في كتبه وأعماله التي عالجت مواضيع مختلفة نذكر منها التنمية والعمران، والتنظيمات والتنظيم الصناعي، والتربية والأسرة، وواقع الشباب.

واختتم اللقاء بتكريم الأستاذ محمد بومخلوف، كما تمنى الحضور أن تصبح هذه المبادرة تقليدا في الجامعة لتثمين الجهود وتكريس مبدأ التراكم المعرفي.

 

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد