université d'Alger2

دار المقاولاتية لجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله تنظم ندوة تكوينية حول تأطير حاملي أفكار المشاريع

نظمت دار المقاولاتية لجامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ندوة تكوينية حول "تأطير حاملي أفكار المشاريع" ، و ذلك يوم 21 جوان 2022، بحضور خبراء و متخصصين في الميدان، إضافة إلى ممثلين من الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية، بقاعة المحاضرات مفدي زكرياء بالمبنى ج بمقر بوزريعة.
الندوة افتتحتها الأستاذة هناء شريفي مديرة دار المقاولاتية بكلمة رحبت فيها بالحضور ، كما بينت من خلالها أهم المحاور التي ستتطرق إليها الدورة التكوينية و التي تتلخص في: كيفية توجيه حاملي أفكار المشاريع، كيفية إنشاء مشروع مقاولاتي و الأنماط القانونية الخاصة به، آليات تمويل المشاريع، و البرامج المقدمة من طرف الدولة لدعم المقاولاتية.
من جهتها قدمت الأستاذة آسيا قاصد نائب مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية و التعاون كلمة شكرت من خلالها السيد مدير جامعة الجزائر2 على جهوده المبذولة في دعم دار المقاولاتية ، إضافة إلى جميع الأساتذة المكونين، الشركاء الاجتماعيين، و الطلبة المشاركين في الدورات التكوينية، معلنة بعد ذلك عن الافتتاح الرسمي للدورة التكوينية الأخيرة بالنسبة للموسم الجامعي 2021-2022.
كما قدمت السيدة مياسة فاصلي مكلفة بالاتصال و الشراكة على مستوى الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية -الجزائر وسط- لمحة حول الإستراتيجية الجديدة للوكالة و التي ترتكز حول بعث و عصرنة جهاز الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية ، إضافة إلى وضع النظم البيئية الملائمة لدعم و ترقية المؤسسة المصغرة.
الدورة التكوينية نشطها كل من السيد أسامة قدار مدير فرعي، السيد منير خليفي و السيد عبد السلام رحال أستاذان مكونان بالوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية -الجزائر وسط- ، و الذين سعوا من خلال مداخلاتهم إلى تحفيز الطلبة على تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع ، كما تم فتح باب طرح الأسئلة و التي أجاب عليها الأساتذة المتخصصون في مجال المقاولاتية من خلال تقديم توضيحات و حلول للعراقيل التي تواجه الطلبة في تجسيد مشاريعهم، إضافة إلى تقديم توضيحات و شروحات خاصة بالإعانات المالية، و جل الخدمات التي تقدمها الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية للطلبة لدعم مشاريعهم المقاولاتية.

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد