université d'Alger2

ملتقى وطني حول علم النفس الطب الجلدي في الجزائر الواقع والأفاق‎‎

نظم مخبر علم النفس العيادي والقياسي بجامعة الجزائر 2، ملتقى وطنيا حول علم النفس الطب الجلدي في الجزائر الواقع والأفاق، وذلك يوم 12 جوان 2022 بقاعة المحاضرات لكلية اللغة العربية وآدابها ببوزريعة.
الملتقى الوطني افتتحه مدير الجامعة البروفيسور السعيد بومعيزة بكلمة ثمن من خلالها موضوع الملتقى وتمنى أن يستفيد الطلبة من المداخلات التي سيتم إلقاءها من طرف الأساتذة والاخصائيين، ليحيل الكلمة لعميد كلية العلوم الاجتماعية الأستاذ الدكتور نبيل بحري الذي بين أن هذا اللقاء هو فرصة لتعريف الطلبة بهذا التخصص ولعرض أخر الحقائق العلمية التي تم الوصول اليها في هذا المجال.
المحاضرة الافتتاحية تم القائها من طرف مديرة المخبر الأستاذة الدكتورة دليلة حدادي بعنوان عدم تحمل اللمس في الأمراض الجلدية المزمنة، كما تضمن الملتقى عدة مداخلات نذكر منها : الوظائف النفسية للجلد قراءة نظرية لأهم المفاهيم وتطوراتها، المرض الجلدي عند الطفل وتأثيره النفسي الانفعالي والاجتماعي، صورة الجسد وعلاقته بدرجة الاكتئاب لدى المصابين بالبهاق، واستراتيجيات التعامل مع مرضى الصدفية.

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد