université d'Alger2

  • تهنئة مدير الجامعة بمناسبة عيد الاستقلال والشباب

    تهنئة مدير الجامعة بمناسبة عيد الاستقلال والشباب

    دخول
  • تهنئة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة عيد الاستقلال والشباب

    تهنئة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة عيد الاستقلال والشباب

    دخول
  • رسالة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة يوم الطالب 19 ماي 2022

    رسالة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة يوم الطالب 19 ماي 2022

    دخول
  • منصة التعليم عن بعد

    منصة التعليم عن بعد

    دخول
  • المستودع الرقمي للجامعة

    المستودع الرقمي للجامعة

    دخول
  • نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    دخول

مخبر اللغة و المعرفة: النمو و الاضطرابات ينظم يوم دراسي حول "منهجية توثيق المصادر و المراجع في البحث العلمي"

نظم مخبر اللغة و المعرفة (النمو و الاضطرابات) ضمن نشاطات فرقة البحث: الاضطرابات النمائية ذات المنشأ العصبي يوم دراسي حول : "منهجية توثيق المصادر و المراجع في البحث العلمي" ، يوم 25 أفريل 2022، و ذلك بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة.

اليوم الدراسي افتتحته الدكتورة نجية تيقمونين رئيسة فرقة البحث: "الاضطرابات النمائية ذات المنشأ العصبي" بكلمة تطرقت فيها إلى إشكالية اليوم الدراسي و الذي يتمحور حول كيفية انجاز و نجاح البحث العلمي و الذي يتوقف على ما يتوفر للباحث من مصادر و مراجع يستند عليها في بحثه العلمي .

من جهتها قدمت الأستاذة الدكتورة شفيقة أزداو مديرة مخبر اللغة و المعرفة: النمو و الاضطرابات كلمة رحبت فيها بالحضور ، كما شكرت رئيسة فرقة البحث " الاضطرابات النمائية ذات المنشأ العصبي" على تنظيم هذا اليوم الدراسي القيم و المهم بالنسبة لجميع الطلبة المقبلين على النشر.

أحيلت الكلمة بعد ذلك للأستاذ الدكتور نبيل بحري عميد كلية العلوم الاجتماعية و التي ثمن من خلالها موضوع اليوم الدراسي باعتباره يهم الطلبة في جميع التخصصات، معلنا بعد ذلك عن الافتتاح الرسمي لأشغال اليوم الدراسي.

اليوم الدراسي عالج من خلاله الأساتذة المتدخلون أربع محاور أساسية هي : الموضوعية العلمية في التوثيق، أهمية المصادر و المراجع، أنواع مصادر المعلومات، و طريقة توثيق المصادر و المراجع، و يهدف اليوم الدراسي إلى تعزيز كفاءة الباحث بمنهجية توثيق المصادر و المراجع في أبحاثه العلمية، و كذا إعطائه فرصة للاطلاع على الأساليب العلمية و القواعد التقنية التي تستعمل عند كتابة أي بحث علمي .

و اختتم اليوم الدراسي بفتح المجال للحضور لطرح أسئلتهم و انشغالاتهم، و التي أجاب عليها الأساتذة الحضور.  

 

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد