université d'Alger2

  • تهنئة مدير الجامعة بمناسبة عيد الاستقلال والشباب

    تهنئة مدير الجامعة بمناسبة عيد الاستقلال والشباب

    دخول
  • تهنئة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة عيد الاستقلال والشباب

    تهنئة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة عيد الاستقلال والشباب

    دخول
  • رسالة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة يوم الطالب 19 ماي 2022

    رسالة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة يوم الطالب 19 ماي 2022

    دخول
  • منصة التعليم عن بعد

    منصة التعليم عن بعد

    دخول
  • المستودع الرقمي للجامعة

    المستودع الرقمي للجامعة

    دخول
  • نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    دخول

جامعة الجزائر 2 تنظم احتفالية يوم العلم

في إطار الاحتفال بالأيام الوطنية، نظمت المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية بجامعة الجزائر 2 احتفالية بمناسبة يوم العلم الموافق لـ 16 أفريل من كل سنة، وذلك يوم 17 أفريل 2022 بقاعة المحاضرات الكبرى بحضور ممثلين عن السلطات المدنية والأمنية لمقاطعة بوزريعة.

الاحتفالية استهلها مدير الجامعة البروفيسور السعيد بومعيزة بكلمة بين من خلالها أن هذه المناسبة تذكرنا برائد النهضة الوطنية والإصلاح في الجزائر العلامة عبد الحميد بن باديس، كما بين الدور الكبير الذي قام به للحفاظ على شخصية الشعب الجزائري ومكوناته من دين ولغة وتقاليد وقيم من خلال انشاء جمعة العلماء المسلمين الجزائريين رفقة ثلة من زملائه.

من جهته تحدث الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية بوزريعة السيد جمال الدين حصحاص عن دور العلم في تحرير العقول والنهوض بالمجتمع مبرزا مساهمة علماء الجزائر في هذا المجال خاصة خلال ثورة التحرير المجيدة.

وقد تضمن برنامج الاحتفالية إلقاء محاضرة للأستاذ الدكتور مولود عويمر حول القيم الإنسانية في فكر العلامة عبد الحميد بن باديس، وعرض لفيديو حول حياة بن باديس بالإضافة الى تقديم مشروع علمي لإنشاء موقع اليكتروني يشجع على المطالعة والقراءة، كما تم الاستماع الى وصلات إنشاديه من تقديم فرقة روائع البهجة.

واختتم اللقاء بزيارة معرض الكتاب الذي نظم بساحة المبنى "ج" بهذه المناسبة.

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد