université d'Alger2

  • رسالة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة يوم الطالب 19 ماي 2022

    رسالة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة يوم الطالب 19 ماي 2022

    دخول
  • منصة التعليم عن بعد

    منصة التعليم عن بعد

    دخول
  • المستودع الرقمي للجامعة

    المستودع الرقمي للجامعة

    دخول
  • نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    دخول

ملتقى وطني حول أثر التعلق على التطور النفسي لدى الفرد

نظم مخبر علم النفس العيادي والقياسي بجامعة الجزائر 2 بمساهمة مخبر اللغة المعرفة والتفاعل بجامعة البليدة 2 ملتقى وطنيا حول أثر التعلق على التطور النفسي لدى الفرد، وذلك يوم الأربعاء 08 ديسمبر 2021 بقاعة المحاضرات الكبرى وعن بعد عبر تطبيق Google Meet .

الجلسة الافتتاحية للملتقي تم فيها القاء كلمة لكل من نائب مدير الجامعة لما بعد التدرج والبحث العلمي الأستاذ الدكتور كمال بومنير ، وكلمة لعميد كلية العلوم الاجتماعية الأستاذ الدكتور نبيل بحري ، وكلمة لرئيس قسم علم النفس الدكتور عيمر مراد ، وكلمة لمديرة مخبر علم النفس العيادي والقياسي الأستاذة الدكتورة دليلة حدادي ، وكلمة لرئيسة الملتقى الدكتورة نادية بداد حيث أكد الجميع على أهمية موضوع الملتقى وشكروا كل من ساهم في إنجاح الملتقى.

ويهدف الملتقى الى التأكيد على أهمية مفهوم التعلق في بناء شخصية الفرد الذي يحدث في مرحلة الطفولة المبكرة، وتوضيح أساليب التدخل في العيادة النفسية لتشخيص اضطرابات التعلق، وكذا تحسيس ذوي الاختصاص، الآباء والأمهات على أهمية جودة الاعتناء بالأطفال خلال الطفولة المبكرة.

وقد تضمن الملتقى خمسة محاور أساسية تم تقسيمها على ثلاث ورشات وهي أثر التعلق في الطفولة على التطور النفسي لدى الفرد، التفاعلات المبكرة وأنواع الرعاية: جدلية التعلق واستكشاف العالم الخارجي، اضطرابات التعلق وعواقبها النفسية المرضية، نوعية التعلق عند ضحايا العنف، وطرق وأدوات تقييم التعلق.

 

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد