université d'Alger2

  • رسالة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة يوم الطالب 19 ماي 2022

    رسالة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة يوم الطالب 19 ماي 2022

    دخول
  • منصة التعليم عن بعد

    منصة التعليم عن بعد

    دخول
  • المستودع الرقمي للجامعة

    المستودع الرقمي للجامعة

    دخول
  • نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    دخول

نادي الضاد يحتفي باليوم العالمي للغة العربية بجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله

أقام نادي الضاد التابع لجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله حفلا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الموافق لــ 18 ديسمبر من كل سنة، و ذلك يوم 07 ديسمبر 2021 بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة.

النشاط استهله الأستاذ صالح لعبودي نائب مدير الجامعة المكلف بالبيداغوجيا بكلمة عبر من خلالها عن فخره كوننا نتحدث بأقدم لغة في الكون، كما أكد على ضرورة النهوض باللغة العربية من خلال تكثيف و نشر البحوث العلمية.

من جهته قدم الأستاذ عبد الحميد علاوي نائب مدير الجامعة المكلف بالاستشراف و التوجيه كلمة شكر من خلالها الطلبة على المبادرة الطيبة كما حثهم على السعي لأن يكونوا سفراء للغة العربية.

هذا و قدم  الأستاذ قادري محاضرة تثقيفية حول اللغة العربية، تلاها عرض فيديو تكريمي لروح أستاذ اللغة العربية بجامعة الجزائر2 الراحل أحمد فوزي الهيب.

تخلل النشاط كذلك عرض لبعض الوصلات الموسيقية و الفواصل الشعرية التي أداها الطلبة، كما تم تكريم الفائزين بمسابقتي الخط و الشعر العربي.

 

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد