université d'Alger2

سعادة سفير اليابان يزور جامعة الجزائر 2

تعميقا لعلاقات التعاون والتبادل بين الجزائر واليابان، استقبل اليوم 25 نوفمبر 2021 مدير جامعة الجزائر 2 البروفيسور السعيد بومعيزة سعادة سفير اليابان بالجزائر كونو أكيرا، وذلك بالقاعة الشرفية للمبنى "ج" بحضور مسؤولي الجامعة وأساتذة وطلبة اللغة اليابانية.

وقد تم الحديث خلال اللقاء عن اللغة والثقافة اليابانية وافاق التعاون الواعدة بين جامعة الجزائر 2 وسفارة اليابان بالجزائر في مجال تدريس اللغة اليابانية والتعاون ما بين الجامعات، وكذا دعم تعليم اللغة اليابانية بمركز التعليم المكثف للغات من خلال تبادل الأساتذة.

كما أهدى سعادة سفير اليابان جامعة الجزائر 2 مجموعة من الكتب حول مناهج تعليم اللغة اليابانية، وشكر مدير الجامعة وطاقمه على حفاوة الاستقبال، وكذا طلبة وأساتذة اللغة اليابانية على اهتمامهم بتعلم اللغة والثقافة اليابانية.

 

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد