université d'Alger2

  • مذكرة متعلقة بتنفيذ قرارات السلطات العليا ذات صلة بمكافحة وباء كورونا في الوسط الجامعي

    مذكرة متعلقة بتنفيذ قرارات السلطات العليا ذات صلة بمكافحة وباء كورونا في الوسط الجامعي

    دخول
  • إعلان عن فتح المسابقة الوطنية للالتحاق بالتكوين في الطور الثالث للسنة الجامعية 2021- 2022

    دخول
  • حملة تلقيح ضد فيروس الكورونا‎‎

    حملة تلقيح ضد فيروس الكورونا‎‎

    دخول
  • منصة التعليم عن بعد

    منصة التعليم عن بعد

    دخول
  • المستودع الرقمي للجامعة

    المستودع الرقمي للجامعة

    دخول
  • نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    دخول

يوم بيداغوجي حول رهانات تعليم اللغات الأجنبية في السياق المهني

في إطار المتابعة البيداغوحية التي يقدمها مركز التعليم المكثف للغات بجامعة الجزائر 2 للمؤسسات والهيئات الوطنية المتعاقدة لضمان تكوين نوعي في اللغات الأجنبية، نظم مركز التعليم المكثف للغات يوما بيداغوجيا حول رهانات تعليم اللغات الأجنبية في السياق المهني، وذلك يوم 03 نوفمبر 2021 بقاعة المحاضرات للمبنى C ببوزريعة.

اليوم البيداغوجي استهل بكلمة لمديرة مركز التعليم المكثف للغات الأستاذة الدكتورة وفاء بجاوي تحدثت فيها عن أهمية هذا اللقاء وتمنت أن يتوج بنتائج يستفيد منها كل الحضور.

من جهتها ثمنت الدكتورة اسيا قاصد نائب مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية والتعاون هذا النشاط وتحدثت عن أهمية اختيار مناهج التدريس وتأثيرها على التحصيل العلمي لدي الطلبة والمتعلمين.

كما تضمن برنامج اليوم التكويني محاضرة للأستاذ الدكتور جبلي محند وعلي حول كيفية هندسة مناهج التكوين للكبار لتعليم اللغات الأجنبية.

ويهدف هذا اليوم البيداغوجي الى مرافقة هذه المؤسسات في تكوين إطارتها واقتراح مناهج مبتكرة تواكب التطورات الانية في مجال تعلم اللغات، وقد تم التركيز خلال اليوم التكويني على محورين أساسيين وهما احتياجات المتعلمين وفقا لمقتضيات التخصص، والتصور المبدئي للمنهج التعليمي في إطار ما يعرف بتعلم اللغة الأجنبية لأغراض خاصة.

واختتم اللقاء بفتح النقاش مع الحضور.

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد