université d'Alger2

  • التسجيل في قائمة التلقيح

    التسجيل في قائمة التلقيح

    دخول
  • منصة التعليم عن بعد

    منصة التعليم عن بعد

    دخول
  • المستودع الرقمي للجامعة

    المستودع الرقمي للجامعة

    دخول
  • نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    دخول

نادي قصر الداي يقيم حفل تخرج طلبة قسم اللغة التركية دفعة 2018/2021‎‎

أقام نادي قصر الداي  بجامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله يوم 14 جويلية 2021، حفلا على شرف الطلبة المتخرجين من قسم اللغة التركية  دفعة 2018/2021، و ذلك بحضور مدير الجامعة و الطاقم المسير لها، إضافة إلى سعادة سفيرة تركيا بالجزائر.

الحفل افتتحه مدير جامعة الجزائر2 أبو  القاسم سعد الله الأستاذ السعيد بومعيزة بكلمة هنئ من خلالها الطلبة المتخرجين من قسم اللغة التركية ، كما قدم شكره لسعادة سفيرة تركيا بالجزائر على الدعم الذي تقدمه للجامعة.

من جهتها قدمت سعادة سفيرة تركيا بالجزائر السيدة ماهيتر أوزدمير غوكتاش  كلمة شكرت فيها نادي قصر الداي ، كما عبرت عن سعادتها بتواجدها بالجامعة لإحياء حفل تخرج طلبة اللغة التركية.

قدمت كذلك الدكتورة آسيا قاصد نائب مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية و التعاون كلمة شكرت من خلالها الطلبة على المجهودات التي بذلوها من أجل نيل شهادة الليسانس، خاصة في ظل الظرف الصحي الخاص الذي يشهده العالم و الجزائر كوفيد-19-.

أحيلت الكلمة بعد ذلك للأستاذ علي بورنيسة عميد كلية الأدب العربي و اللغات الشرقية و التي ثمن من خلالها مجهودات طلبة قسم اللغة التركية، كما قدمت الأستاذة ليل خيراني رئيسة القسم بدورها كلمة شكر للأستاذة و الطلبة الذين سهروا على إنجاح مشوار الثلاث سنوات و الذي توج بالنجاح على الرغم من الظرف الصحي الذي تشهده الجزائر منذ سنتين.

تم خلال الحفل تكريم الطلبة المتخرجين من قسم اللغة التركية دفعة 2018/2021 ، كما تخلله عرض لبعض الوصلات الموسيقية، إضافة إلى مسرحية مستوحاة من تقاليد الأتراك.

 

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد