université d'Alger2

  • التسجيل في قائمة التلقيح

    التسجيل في قائمة التلقيح

    دخول
  • منصة التعليم عن بعد

    منصة التعليم عن بعد

    دخول
  • المستودع الرقمي للجامعة

    المستودع الرقمي للجامعة

    دخول
  • نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    دخول

حفل اختتام السنة الجامعية 2020 – 2021 بجامعة الجزائر 2

اختتمت اليوم الخميس 08 جويلية 2021 جامعة الجزائر 2 السنة الجامعة 2020 – 2021 من خلال حفل تم فيه تكريم الطلبة الأوائل في الدفعة من كل التخصصات والأساتذة الذين ترقوا الى مرتبة أستاذ التعليم العالي وذلك بحضور ممثلين عن الوزارة الوصية وعن السلطات المحلية والأمنية واطارات ومسؤولي الجامعة وعدد من الأساتذةوالطلبة.

الحفل استهل بكلمة مدير الجامعة الأستاذ السعيد بومعيزة هنأ من خلالها الطلبة المتفوقين، وبين أن هذا الموسم الجامعي كان صعبا بالنظر للتحديات التي فرضتها جائحة الكوفيد 19، كما أكد على أن الجامعة تسعى الى أن يحصل الطالب على المعرفة الأصيلة والمتجددة من خلال تكييف البرامج التعليمية، والتأسيس الى ثقافة التفوق والامتياز والابداع والابتكار.

تم بعدها عرض لشريط فيديو يضم حوصلة عن الاحداث والنشاطات العلمية والثقافية التي ميزت السنة الجامعية 2020 – 2021، كما تخلل برنامج الحفل الاستماع لمقاطع من الموسيقى الكلاسيكية لفرقة ثلاثي الأكاديمية الدولية للموسيقى والرقص العاصمة، بالإضافة الى مونولوغ من تقديم الأستاذ والفنان كمال عبدات.

واختتم الحفل بأخذ صورة جماعية للطلبة المتفوقين والأساتذة الذين ترقوا الى رتبة أستاذ التعليم العالي.

 

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد