université d'Alger2

  • التسجيل في قائمة التلقيح

    التسجيل في قائمة التلقيح

    دخول
  • منصة التعليم عن بعد

    منصة التعليم عن بعد

    دخول
  • المستودع الرقمي للجامعة

    المستودع الرقمي للجامعة

    دخول
  • نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    نصائح لمنع تفشي فيروس كورونا داخل الجامعة

    دخول

الطبعة الأولى لـ"جامعة الجزائر 2 ملتقىً للثقافات"

في إطار التبادل الثقافي وإبراز دور الجامعة في تعزيز علاقات الصداقة والتسامح بين الشعوب، نظمت جامعة الجزائر 2 بالتعاون مع النوادي العلمية والثقافية للجامعة كممثلين عن الجزائر بمختلف مناطقها الجغرافية وتنوعها الثقافي، والأساتذة والطلبة الأجانب كممثلين عن دولهم وثقافاتهم، الطبعة الأولى لـ"جامعة الجزائر 2 ملتقىً للثقافات"، وذلك يوم الخميس 01 جويلية 2021 بالمبنى C  للجامعة بحضور سفراء أو ممثلين عنهم من مختلف الدول على غرار تركيا، أوكرانيا، المكسيك، الأرجنتين، التشاد، اسبانيا، إيطاليا، والصين.

التظاهرة استهلت بزيارة المعرض الذي نظم بالمناسبة، وقد ضم أجنحة لمختلف دول العالم ومختلف ولايات الوطن، تما فيها عرض للألبسة والأكلات والصناعات التقليدية بالإضافة الى صور لمختلف المناطق التي تحمل خصوصيات ثقافية، كما تم بداخل قاعة المحاضرات عرض لمجموعة من الفيديوهات لمختلف الدول التي شاركت في التظاهرة والولايات الجزائرية بتنوع عاداتها وتقاليدها.

كما دعا مدير الجامعة الأستاذ السعيد بومعيزة من خلال كلمته الطلبة الى ضرورة اكتساب الذكاء الثقافي من أجل التكيف مع العالم الحديث وتطوير مهاراتهم للعمل والتواصل مع الأخر.

وقد كان هذا اللقاء فرصة للتبادل الثقافي واكتشاف عدة بلدان وثقافات محلية وعالمية، كما لقيت المبادرة استحسان الطلبة.

 

أحداث الجامعة

    Our school goals

    من هو أبو القاسم سعد الله؟

    أبو القاسم سعد الله لُقب بشيخ المؤرخين الجزائريين من مواليد 1930 م بضواحي قمار من ولاية الوادي، ‏الجزائر، باحث ومؤرخ، حفظ القرآن الكريم، وتلقى مبادئ العلوم من لغة ‏وفقه ودين ، وهو من رجالات الفكر البارزين، ومن أعلام الإصلاح ‏الاجتماعي والديني. ‏له سجل علمي حافل بالإنجازات من وظائف، ومؤلفات، وترجمات.

    المزيد