université d'Alger2

افتتاح الموسم الجامعي 2020 – 2021 بجامعة الجزائر 2

افتتحت جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله اليوم 15 ديسمبر 2020 بقاعة المحاضرات الكبرى ، الموسم الجامعي 2020 – 2021 بحضور مسؤولي الجامعة وممثلين عن الهيئات المحلية والأمنية وعدد من الأساتذة والطلبة الجدد ، وذلك مع الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي للحماية من انتشار فيروس الكورونا.

اللقاء الافتتاحي للموسم الجامعي استهل بكلمة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور السعيد بومعيزة رحب من خلالها بالحضور وتحدث عن الظرف الخاص الذي شهدته الجامعة الجزائرية والعالم كله بسبب جائحة الكورونا والتحديات التي فرضتها، كما بشر أفراد أسرة جامعة الجزائر 2 باستلام الشطر الثاني من مشروع 8000 مقعد بيداغوجي المتمثلة في 4000 مقعد بيداغوجي الذي ستستفيد منه كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية أساسا بالإضافة إلى كلية العلوم الاجتماعية وكلية العلوم الإنسانية، واختتم كلمته بتمني التوفيق والنجاح للجميع.

من جهته تحدث الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لبوزريعة السيد جمال الدين حصحاص عن الظروف الاستثنائية التي ميزت الدخول الجامعي لهذه السنة والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمنع تفشي فيروس كورونا.

كما تم متابعة كلمة السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الباقي بن زيان الموجهة للأسرة الجامعية بمناسبة الافتتاح الرسمي للموسم الجامعي 2020-2021 وانطلاق النشاطات البيداغوجية وفق النمط الحضوري في كل مؤسسات التعليم العالي.

وقد تضمن برنامج افتتاح الموسم الجامعي عرض مداخلتين الأولى حول التعليم عن بعد والثانية حول آداب واخلاقيات المهنة الجامعية.