×

تحذير

JFolder::create: غير قادر على إنشاء مجلد الدليل.Path: /home/univalger2/images/events/moussinnin/th/
فشل النسخ: /home/univalger2/modules/mod_slideshowck/index.html الى /home/univalger2/images/events/moussinnin/th/index.html
JFolder::create: غير قادر على إنشاء مجلد الدليل.Path: /home/univalger2/images/ikhtitam-daoura/th/
فشل النسخ: /home/univalger2/modules/mod_slideshowck/index.html الى /home/univalger2/images/ikhtitam-daoura/th/index.html

مشاكل المسنين في الجزائر ... واقع وآفاق

تحت شعار ضمان تكفل نفسي اجتماعي..واقع أفضل لحياتهم، نظم قسم علم النفس بجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله يوما دراسيا حول مشاكل المسنين في الجزائر.. واقع وآفاق وذلك يوم 02 جويلية 2017 بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة.

اليوم الدراسي افتتحه نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا الأستاذ الدكتور محمد العربي بدرينة بكلمة رحب من خلالها بالحضور وبين أن علم النفس لم يهتم كثيرا بدراسة مرحلة الشيخوخة مقارنة بمرحلة الطفولة والمراهقة ، مؤكدا أن فئة الأشخاص المسنين هي فئة مهمة في المجتمع وكنز ثمين يجب أن نستفيد من خبرتها وتجاربها.

ويهدف هذا اليوم الدراسي إلى جمع المعلومات العلمية الخاصة بفئة المسنين من جوانب و هيئات مختلفة تساهم كل منها في تزويد الباحثين بحقائق و اقتراحات تساهم في تخطيط برامج و طرق للتكفل تتماشى مع هذه الفئة .

وقد قسم اليوم الدراسي إلى ستة محاور أساسية وهي الحالة النفسية و الاجتماعية للمسنين، أمراض الشيخوخة، موقع دور مراكز المسنين في الجزائر، المعاش النفسي الاجتماعي للمسن المتقاعد، هيئات التكفل بالمسن في المجتمع الجزائري وواقع و أفاق فئة المسنين.

بلاهدة سيدعلي

 

اتصل بنا

لاستفساراتكم وأسئلتكم اتصلوا بنا:

  • الهاتف: 023180107
  • الفاكس: 023180107
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • العنوان: 02 شارع جمال الدين الأفغاني. بوزريعة. الجزائر