مخبر القياس والإرشاد النفسي الصحة النفسية والطفولة

مخبر القياس والإرشاد النفسي

الصحة النفسية والطفولة

بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، نظم مخبر القياس والإرشاد النفسي بجامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله بالتعاون مع جمعية دعم ذوي اضطرابات التوحد الملتقى الوطني الرابع حول "الصحة النفسية والطفولة"، وذلك يومي 24 – 25 ماي 2017 بحضور ومشاركة أساتذة وأخصائيين نفسانيين من مختلف ولايات الوطن.

الملتقى الوطني استهلته رئيسة الملتقى الدكتورة حسيبة برزوان بكلمة رحبت من خلالها بالحضور وأشارت إلى إشكالية الملتقى والمحاور الأساسية التي سيتناولها.

من جهته أكد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حميدي خميسي أن تربية الأطفال من أصعب الأشياء ويجب على المربي أن يكون ذا شخصية سويّة لان المتطرف لا يمكنه أن يربي، كما بين أن أحسن تربية نقدمها لأولادنا هي مراقبة أنفسنا، واختتم كلمته بتقديم أمثلة عن التربية من المجتمع الغربي الذي يربي الأطفال الثقة في النفس على عكس المجتمع الجزائري الذي يربي الأطفال على  الإحباط والخوف.

وتهدف فعليات هذا الملتقى إلى إبراز وتفعيل دور الأبحاث والدراسات النفسية فيما يخص الصحة النفسية للطفل والتعرف على الأسباب الوثيقة الصلة بتكوين ونمو شخصيته بالإضافة إلى علاج بعض المشكلات التي يعاني منها مثل المشكلات السلوكية، النمائية والتعليمية.

 

بلاهدة سيدعلي

 

اتصل بنا

لاستفساراتكم وأسئلتكم اتصلوا بنا:

  • الهاتف: 023180107
  • الفاكس: 023180107
  • البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • العنوان: 02 شارع جمال الدين الأفغاني. بوزريعة. الجزائر