عبد الكريم عزوق

عبد الكريم عزوق

 

تتبنى مصلحة التنمية والاستشراف والتوجيه على مستوى جامعة الجزائر 2 إستراتيجية واضحة تتمثل في استكمال العمليات المسجلة سابقا و استحداث مشاريع جديدة من أجل توفير الظروف المثلى للأداء البيداغوجي و العلمي بالجامعة ، وتحسين ظروف العمل للأسرة الجامعية بمختلف شرائحها .

وتسعى أيضا إلى تحقيق المخططات و الأهداف المسطرة لضمان وتحسين الأداء النوعي لإنتاج المعارف ودفع عجلة البحث العلمي بالجامعة من أجل تقديم إضافة للتنمية الاقتصادية  من خلال التخصصات التي تتوفر عليها الجامعة ، ويعتبر مشروع 8000 مقعد بيداغوجي ضمن المشاريع الهامة الذي ستستقبله الجامعة ، ويعتبر مكسبا وإضافة جديدة من حيث الهياكل التي بإمكانها أن تمتص الكثير من الضغط الذي تعاني منه الجامعة و الإقبال المتزايد عليها من سنة إلى أخرى ، ودون شك أن هذه الهياكل الجديدة ستحل الكثير من المشاكل و الصعوبات التي تعاني منها بعض الكليات و المعاهد خاصة البيداغوجية .

وتسعى المصلحة أيضا إلى الاهتمام بالتهيئة الخارجية للجامعة وتزفيت ما تبقى من مسالكها وتوسيع شبكة التدفئة لبعض الهياكل التي لم تزود من قبل . وذلك من أجل تغيير المنظر العام للجامعة لتأخذ المكانة اللائقة بها .و نأمل بعد كل هذا أن تصبح جامعة الجزائر 2 قطبا جامعيا مميزا و منارة للعلم و المعرفة وذات سمعة على الصعيد الوطني والدولي ، ولن يتأتى هذا إلا بتظافر جميع الجهود والعمل سويا لدفع هذه الجامعة إلى الأمام لتحتل المراتب المناسبة لسمعتها ومكانتها التاريخية كأقدم جامعة في الجزائر .

نيابة مديرية الجامعة للتنمية والاستشراف والتوجيه

تتكفل نيابة مديرية الجامعة للتنمية والاستشراف والتوجيه بمايلي :
  • جمع العناصر الضرورية لإعداد مشاريع مخططات تنمية الجامعة
  • القيام بكل دراسة استشرافية توقعات تطوير التعداد الطلابي للجامعة واقتراح كل إجراء من أجل التكفل بهم، لاسيما في مجال تطور التأطير البيداغوجي الإداري .
  • مسك البطاقية الإحصائية للجامعة والسهر على تحيينها دوريا .
  • القيام بإعداد الدعائم الإعلامية في مجال المسار التعليمي الذي تتضمنه الجامعة ومنافذها المهنية.
  • وضع تحت تصرف الطلبة كل معلومة من شأنها مساعدتهم على اختيار توجيههم .
متابعة برامج البناء وضمان تنفيذ برامج تجهيز الجامعة بالاتصال مع المصالح . 

الهيكل التنظيمي لنيابة الاستشراف والتوجيه