school and education

الملتقى الوطني الثاني حول: "تعددية اللغة و الاضطرابات الأرطوفونية"

نظم قسم الأرطوفونيا بجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله يوم 28 أفريل 2019، الملتقى الوطني الثاني حول: "تعددية اللغة و الاضطرابات الأرطوفونية"، و ذلك بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة.

الملتقى ضم عدة محاور تركزت حول: مفاهيم تعددية اللغة و مظاهرها، تعددية اللغة و اضطرابات اللغة الشفوية عند الطفل، تعددية اللغة و اضطرابات التواصل عند الراشد في الوسطين العيادي و المهني، تعددية اللغة و ميدان الإعاقة، تعددية اللغة و الوسط المدرسي، و تقييم اللغة عند الأفراد في سياق التعددية اللغوية.

و تمحورت أهداف الملتقى حول: تسليط الضوء على ظاهرة تعددية اللغة في السياق اللغوي الجزائري، عرض دراسات و أبحاث حول مشكلات التعددية اللغوية في مجال الكفالة الأرطوفونية، عرض دراسات و أبحاث حول مشكل تقييم اللغة عند الفرد في سياق تعددية اللغة و لاسيما فيما يتعلق بأدوات القياس، و تقديم اقتراحات تكون بمثابة حلول لمشكلات التعددية اللغوية في مختلف سياقات تواجدها.

 يذكر أن الملتقى ضم جلستين علميتين في الفترة الصباحية، و أربع ورشات علمية في الفترة المسائية، كما تم وضع عدد من الملصقات التي لها صلة بموضوع الملتقى ببهو قاعة المحاضرات الكبرى.