تدشين مكتبة جديدة للعلوم الاجتماعية بجامعة الجزائر 2

أشرفت مديرة جامعة الجزائر 2 الأستاذة الدكتورة فتيحة زرداوي رفقة عميد كلية العلوم الاجتماعية الأستاذ الدكتور ناصر الدين زبدي ومسؤولي الجامعة على تدشين مكتبة جديدة لكلية العلوم الاجتماعية وذلك يوم 14 فيفري 2019 .

وقد قدمت السيدة ناجي صليحة مسؤولة مكتبة كلية العلوم الاجتماعية شرحا مفصلا عن محتويات المكتبة والخدمات التي تقدمها وشكرت كل من ساهم في إنشاء هذه المكتبة .

من جهتها ثمنت مديرة الجامعة هذا المكسب الجديد الذي يقدم إضافة نوعية للطلبة والأساتذة ويسهل عليهم الحصول على المراجع والكتب لانجاز أبحاثهم.

الأستاذ الدكتور ناصر الدين زبدي عميد كلية العلوم الاجتماعية بين أن هذه المكتبة كانت بمثابة تحدي لانجازها وذلك لصغر حجمها ، كما عبر عن فرحته لاجتياز هذا التحدي وتمنى أن يستفيد من خدماتها كل أفراد الأسرة الجامعية.

وتحتوي المكتبة الجديدة على مجموعة ثرية ومتنوعة من الكتب والمراجع بالغتين العربية والأجنبية ويقدر عدد الكتب بحوالي 900 عنوان وأكثر من 1700 نسخة ، كما تحتوي المكتبة على مراجع ومصادر معلومات اليكترونية مثل الأطروحات والمذكرات وأعمال الملتقيات والمؤتمرات .

وتوفر المكتبة من خلال موقعها الاليكتروني روابط وطنية ودولية مهمة تسهل على الطلبة والأساتذة الولوج إلى مختلف مصادر المعلومات مثل البوابة الوطنية للتوثيق الالكتروني والبوابة الجزائرية للمجلات العلمية ودليل الدوريات العالمية .

وتهدف المكتبة إلى تقديم خدمات حديثة وتلبية احتياجات الطلبة والأساتذة والباحثين ، وكذا توفير مجموعة متنوعة من المراجع تتماشى مع برامج التعليم الجامعي .