school and education

"ممارسة التدخلات الوقائية و التربوية و العلاجية في علم النفس الصحة "

مخبر علم النفس الصحة و الوقاية و نوعية الحياة ينظم

المؤتمر الدولي الثالث حول: 

"ممارسة التدخلات الوقائية و التربوية و العلاجية في علم النفس الصحة " 

احتضنت جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله يومي 10 و 11 مارس 2020 فعاليات المؤتمر الدولي الثالث و المنظم من قبل مخبر علم النفس الصحة و الوقاية و نوعية الحياة، بحضور أساتذة و باحثين من داخل و خارج الوطن، و ذلك بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة.

المؤتمر افتتحته الأستاذة الدكتورة دليلة زناد مديرة المخبر و رئيسة المؤتمر  بكلمة شكر للحضور و لجميع من ساهم في انجاز الملتقى، كما تحدثت فيها عن فكرة الملتقى التي جاءت لتجسد واقع عمل الأخصائي النفسي بمختلف أطره الأكاديمية و التطبيقية كون مؤتمر ممارسة التدخلات الوقائية و التربوية و العلاجية يعتبر الملتقى الدولي الأول في الجزائر من حيث الموضوع و الإشكالية و الطرح.

من جهته قدم الأستاذ الدكتور عمار مانع مدير الجامعة كلمة نوه فيها بأهمية موضوع الملتقى، كما عبر عن أمله في أن يخرج الملتقى بتوصيات مهمة، ليعلن بعد ذلك عن الافتتاح الرسمي لأشغال الملتقى.

تم بعد ذلك تكريم الأستاذة الدكتورة دليلة زناد مديرة مخبر علم النفس الصحة و الوقاية و نوعية الحياة من طرف الأستاذ  الفرنسي برونو كينتارد Bruno QUINTARD ، عرفانا لها للمجهودات التي تبذلها في سبيل التعاون مع جامعة بوردو.

الملتقى عالج فيه الأساتذة المتدخلون عدة محاور نذكر منها: التربية الصحية، التربية العلاجية، العلاجات النفسية و تطبيقاتها في مجال علم النفس الصحة، التدخلات الطبية، و الإشكاليات التي يتعامل معها الأخصائي النفسي الصحي.

و يهدف المؤتمر إلى: التعريف بمجالات التدخل في علم النفس الصحة في الجزائر، تسليط الضوء على مواضيع البحث في مجالات التدخل في علم النفس الصحة، التعريف بالإشكاليات التي يتعامل معها الأخصائي النفسي الصحي في الوسط الاستشفائي، و التأكيد على دور الأخصائي النفسي الصحي في التكفل بالمرضى.  

يذكر أنه تم على هامش الملتقى عرض مجموعة من الملصقات لأساتذة من داخل و خارج الوطن.