school and education

تنظيم نادي الإستراتيجية والإبداع الفني لأمسية علمية

نظم النادي العلمي "الإستراتيجية والإبداع الفني"، الذي يضم طلبة وأساتذة من جامعة الجزائر 2 وخارجها، يوم الإثنين 24 فيفري 2020 بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة أمسية علمية بعنوان "التنشئة الاجتماعية والممارسات الفنية".

اُستهلت الأمسية العلمية بكلمة نائبة مدير الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية، الدكتورة آسيا قاصد، حيث قدمت تعريفا موجزا للنادي العلمي الذي يضم مختصين في علم الاجتماع والفن،   وأضافت أنه لا يمكن الفصل بين الفن والحياة الاجتماعية.

وتوالت مداخلات الأساتذة الحاضرين ، إذ جاء في كلمة الأستاذة الدكتورة صباح عياشي تثمين مجهودات النادي الذي يطمح لبناء سلوك علمي وترقية البحث العلمي والمعارف في الجامعة بقوة الإرادة حتى يكون الطالب صانع التاريخ.

وتحدث الأستاذ لحبيب بوخليفة في مداخلته عن أهمية وجود الفضاءات الفنية كالمسارح في الأوساط الأكاديمية، ودور الفن في مراحل تنشئة الطفل، حيث أن بث القيم الفنية في بناء شخصية الطفل تجعل منه مواطنا صالحا وإيجابيا لا يميل إلى السلوك غير السوي.

وتطرق الأستاذ بن عاشور محسن إلى مساهمة التنشئة الاجتماعية في العلاقات الاجتماعية، وجاء في كلمة الأستاذ الدكتور أحمد برغدة مساهمتنا في الفنون والعلوم انطلاقا من الأندلس واكتشاف باحثين سويديين لأول مسرح في التاريخ بالطاسيلي.

وقد تضمن البرنامج عرض ملخص لفيلم إيطالي، كما فصلت فقرات الأمسية بمدائح دينية وقصائد شعرية لطلبة الجامعة. 

  • 0
  • 8