school and education

ملتقى دولي حول التعليم الجامعي : تحديات ورهانات التكوين باللغة الفرنسية في عصر الرقمنة

نظم مخبر متعددة التخصصات: تحليل الخطاب ، تعليمية اللغات وتعدد الثقافات LIRADDI بجامعة الجزائر 2 ملتقى دوليا حول التعليم الجامعي : تحديات ورهانات التكوين باللغة الفرنسية في عصر الرقمنة وذلك يومي 06 و07 أكتوبر 2019 بقاعة المحاضرات الكبرى ببوزريعة.

الملتقى الدولي استهلته مديرة مخبر LIRADDI و رئيسة الملتقى الأستاذة الدكتورة كريمة ايت دحمان بكلمة  تحدثت فيها عن أعمال المخبر والانجازات التي حققها، كما بينت أن هذا الملتقى هو استمرار لأعمال الملتقى السابق مشيرة إلى الإشكالية الرئيسية التي تناولها ، كما شكرت كل الأساتذة المشاركين وكل من ساهم في إنجاح الملتقى.

من جهتها ثمنت الدكتور آسيا قاصد نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية والتعاون موضوع الملتقى واعتبرته موضوعا حديثا يتماشى معا قضايا التعليم الراهنة ، كما تحدثت عن المكانة التي تكتسيها اللغة الفرنسية في المجتمع الجزائري معلنة بعد ذلك عن الافتتاح الرسمي للملتقى .

وقد تناول الملتقى أربعة محاور أساسية وهي تدريب اللغة الفرنسية في العصر الرقمي: التمثيل والممارسات ؛ الأجهزة التعليمية المنفذة لجودة التعليم والتعلم من  FLE ؛ تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصال على طبيعة اللغة الفرنسية ومحتواها وطرق تعلمها ؛ والتعليم المتواصل والبحث والابتكار والبيداغوجي.

واختتم الملتقى برفع جملة من التوصيات من شأنها أن تحسن من جودة تعليم اللغة الفرنسية في الجزائر .